تسجيل الدخول
services الرقم الموحد 800 247 2220 2220 247 800

 الإدارة العامة للإنتاج الحيواني

الإدارات

نبذة عن الإدارة

تقوم الإدارة بجميع الأنشطة الحيوية من حيث الإنتاج في قطاع الثروة الحيوانية بما يحقق متطلبات المجتمع كمًا ونوعًا وجودةً.


بيانات التواصل مع الإدارة 
ANML.Pro@mewa.gov.sa

مهام الإدارة

1. وضع التشريعات واللوائح التنظيمية الخاصة بالإنتاج والإنتاجية للثروة الحيوانية بما يشمل المسالخ والحيازات وتوزيع الطاقة الإنتاجية حسب الميزات النسبية للمناطق بالتنسيق مع الوحدة التنظيمية المعنية.
2. تحديد الأولويات وأهداف الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية والأعلاف، والتأكد من مواءمتها للتوجهات الاستراتيجية بالتنسيق مع إدارات القطاع المعنية. 
3. وضع الخطط والبرامج ومتطلبات وأجندة البحوث التي تهدف إلى تعزيز ورفع الإنتاج والكفاءة الإنتاجية والتنوع في المنتجات الحيوانية بالتنسيق مع الصحة والرقابة البيطرية.
4. تحسين نظم الإنتاج الحيواني بجميع أنواعها وفقًا للميزات النسبية للمناطق بالتنسيق مع الصحة والرقابة البيطرية.
5. تقديم الرأي والمشورة الفنية لمشاريع الإنتاج الحيواني.
6. المحافظة على السلالات المحلية من الثروة الحيوانية وتطويرها.
7. اعتماد وتعميم السلالات الحيوانية المتأقلمة واستخدام تقنيات ملائمة ونشرها بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين الجودة بالتنسيق مع المختبرات.
8. وضع البرامج والأنظمة الخاصة بتسجيل وترقيم المواشي ومراقبة تحركاتها بالتعاون مع إدارات القطاع المعنية والدوائر الحكومية الأخرى (وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية).
9. تطوير الآليات للتخلص من مخلفات الحيوانات أو إعادة استخدامها، والتأكد من الاستخدام الأمثل لها بالتنسيق مع خدمات الثروة الحيوانية.
10. وضع المعايير لرفع جودة المنتجات الحيوانية من بداية خط الإنتاج في المزرعة حتى بداية خط التسويق لتلبية احتياجات المستهلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية (الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة) وبالتنسيق مع الإدارات الأخرى المعنية بالقطاع.
11. وضع التشريعات واللوائح التنظيمية الخاصة برعاية الحيوان مع المعنيين بالتنسيق مع إدارات قطاع الثروة الحيوانية والمنظمات الدولية (GCC، FAO، OIE) والتأكد من تطبيقها.

التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    13/07/1438 01:33 م
  • مجموع التقييم:
  • معدل التصويت
    2.4
  • عدد المصوتين
    8
آخر تعديل: 09/06/1440 08:01 ص
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification يحدث الاّن

notification يحدث الاّن