محتوى الصفحة
1. الرقي بمستوى الخدمة المقدمة وتحسين الجودة بما يتفق مع التحول الوطني (2020).
2. إيصال خدمات المياه وخدمات الصرف الصحي لكافة المستفيدين.
3. خلق بيئة مناسبة للاستثمار في مجال خدمات المياه ومياه الصرف الصحي.
4. إدارة وتشغيل السدود بأفضل الطرق العالمية والاستفادة من مياه الأمطار مع الحفاظ على البيئة المحيطة بتلك السدود مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة في ذلك.
5. معالجة المشاريع المتعثرة والمتأخرة للوصول إلى (5%) متعثر، و(5%) متأخر، و(90%) منتظم.
6. إعادة هيكلة إدارة المشاريع والشؤون الهندسية لتحقق دعم ومتابعة خدمات المياه بالمناطق.
7. إعادة هيكلة إدارة الصرف الصحي لتحقق دعم ومتابعة خدمات المياه بالمناطق.
8. إعادة هيكلة إدارة خدمات العملاء لتحقق دعم ومتابعة خدمات المياه بالوكالة.
9. إعداد خطة لرفع كفاءة محطات التنقية والمعالجة للوصول إلى (95%).
10. رفع جودة المياه المنتجة للوصول إلى مواصفات مياه الشرب.
11. رفع جودة المياه المعالجة للوصول إلى مواصفات الري الغير مقيّـد.
12. رفع كفاءة وزيادة السعة التخزينية الفعلية للخزانات الاستراتيجية.
13. طرح مبادرة المحتوى الرقمي للقطاع الخاص مع الأخذ بعين الاعتبار الفقرة رقم (5).
14. بناء نظام متكامل بحكم آلية الاستثمار للمشاريع الذي يحقق الموائمة مع الخطة الاستراتيجية ومبادرات التحول الوطني .
15. تعزيز مصادر المياه السطحية من السدود ومصادر مياه الأمطار.
16. تعزيز مصادر المياه الجوفية من الآبار.
17. خفض نسبة الفاقد في الشبكات.
18. البدء في تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة (TQM).
19. تحقيق معايير شهادة الأيزو 9001 (الجودة) والأيزو 14001 (البيئة).
20. البدء في تطبيق مراقبة الأداء من خلال لوحة أداء.