تسجيل الدخول
الرقم الموحد 939 939

 "منظم المياه" يدعو المستهلكين للتوصيل بشبكات تجميع الصرف الصحي

الأخبار

23/01/1443

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون التنظيمية " منظّم المياه " جميع المستهلكين في حال توفر شبكة الصرف الصحي في الموقع، إلى وجوب الربط بهذه الشبكة وفقاً لإجراءات مقدم الخدمة.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي من منطلق تعزيز دور "منظم المياه" في رفع الوعي لدى المستهلك بحقوقه وواجباته لدى مقدم الخدمة، وكذلك تجنبًا لوقوع المستهلك في مخالفة لنظام المياه ولوائحه التنفيذية بالمملكة.

وأوضحت الوزارة أن التوصيل بشبكات تجميع الصرف الصحي يساهم في تحقيق المعايير والمقاييس البيئية المعتمدة، وحماية لخزانات مياه الشرب من أي تلوث ينتج عن عدم التوصيل، وكذلك حماية مصادر المياه الجوفية، بالإضافة لحماية المنشآت والمباني من أضرار التصدع والانهيارات. 
 
وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد أطلقت مؤخرًا منصة إلكترونية لـ "منظّم المياه"، من أجل حماية حقوق جميع المستهلكين في قطاع المياه، وتمكّنهم من تصعيد شكاوى المياه والصرف الصحي على مقدمي الخدمة في حال عدم الرضا عن نتيجة حل الشكوى المقدمة ابتداءً إلى مقدم الخدمة.

كما أطلق "منظم المياه" دليلًا لتقديم خدمات المياه والصرف الصحي بالمملكة، يُعد المرجع الأساس لمقدِّمي الخدمة والمستهلك، ويتضمن القواعد المحددة للعلاقة بين المرخص لهم بنشاط تقديم الخدمة والمستهلكين ويستهدف توفير إمدادات المياه بشكل آمن ونظيف وموثوق به وبجودة عالية، وبأسعار تنافسية معقولة، وتحقق العدالة بين المستهلكين، ويكفل حماية حقوق المستهلكين ومقدمي الخدمة والمصلحة العامة.


التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    23/01/1443 04:34 م
  • معدل التصويت
    ليس برقم
  • عدد المصوتين
    0
آخر تعديل: 23/01/1443 04:38 م
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification يحدث الاّن

notification يحدث الاّن