تسجيل الدخول
services دليل الخدمات

 اتفاقية مستوى الخدمة للخدمات الإلكترونية

خدمات الوزارة

تهدف اتفاقية مستوى الخدمات الالكترونية إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات المتنوعة؛ والحقوق والواجبات لكل من وزارة البيئة و المياه و الزراعة والمستفيد. وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الوزارة وبين كل من يتعامل معها، سواء علم بالاتفاقية أو لم يعلم بها. ولذا يعدُّ مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، موافقة ضمنية وصريحة من طرف الحاصلين على تلك الخدمات، على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.

تلتزم الوزارة بالمحافظة على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين من الخدمات بسرية تامة، كما تبذل الوزارة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين.
 
فيما يلي التزامات كل من الوزارة (مُقدم الخدمة)  والمستفيدين من الخدمات:

1. حقوق وواجبات المستفيد:

تلتزم إدارة بوابة وزارة البيئة و المياه و الزراعة بتوفير الخدمات الإلكترونية متاحة خلال جميع ايام الاسبوع لتشمل حتى ايام العطل والاجازات .
يتم التعامل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلال الرسائل النصية  أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة  ونوع الخدمة. 
تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم؛ يمكنه من خلاله تقديم طلبات الاستفادة من الخدمات والأنظمة والتطبيقات التي تقدمها الوزارة عبر البوابة الإلكترونية، كما يمكنه متابعة رسائله ومراحلها من خلال حسابه.
يجب أن يكون التسجيل مطابقاً لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، علماً بأن عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة يؤدي إلى استبعاد الطلب.
يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.
في حالة قبول أي طلب، يتم إبلاغ الطالب بذلك عن طريق البريد الالكتروني الخاص به المسجل في البوابة، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة. 
يعتبر دخول الزائر إلى بوابة وزارة البيئة و المياه و الزراعة بمثابة موافقة واقرار  لكل ما تتضمنه من شروط وأحكام استخدام، وهو بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الوزارة وبين كل من يتعامل معها.

2. حقوق وواجبات الوزارة

تلتزم الوزارة بالتفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة.
تلتزم الوزارة بتطبيق المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين.
تحافظ إدارة البوابة الالكترونية في الوزارة على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين.
تلتزم وزارة البيئة و المياه و الزراعة بالعمل على حل مشاكل تسجيل الدخول أو المشاكل المتعلقة بإتاحة الوصول إلى أي قسم من أقسام البوابة.
يحق لإدارة البوابة الالكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
يحق لإدارة البوابة الالكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
يحظر على زائر بوابة وزارة البيئة و المياه و الزراعة الدخول إليها بغرض الإضرار بها، أو إفساد أي من محتوياتها  .
يحرص زائر بوابة وزارة البيئة و المياه و الزراعة على الإبلاغ عن أي حالة قصور أو خطأ ان وجدت وذلك لهدف تحسين محتوى البوابة.
يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات .

‌المساعدة والدعم 

تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، وذلك من خلال قنوات التواصل المتنوعة داخل البوابة، كما يوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة وزارة "البيئة والمياه والزراعة" من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة. كما تلتزم إدارة بوابة وزارة البيئة و المياه و الزراعة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.

التقييم:
آخر تعديل: 05/12/1439 04:13 م
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification التنبيهات