في خطوة جديدة لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة، أعلنت الوزارة عن إطلاق البوابة الرقمية للخضار والفواكه، تهدف هذه البوابة الرقمية إلى دعم المزارعين وضمان استمرارية الوفرة والمعروض الغذائي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
حضر الحدث كل من وكيل الوزارة لشؤون الزراعة المهندس أحمد العيادة، والرئيس التنفيذي لشركة التعمير جهاد القاضي
جاء إطلاق البوابة الرقمية خلال توقيع الوزارة اتفاقية مع شركة الرياض للتعمير لإطلاق بوابة إلكترونية لسوق التعمير للخضار والفواكه.
وتهدف الاتفاقية إلى:
- تعزيز المخزونات الزراعية المحلية
- تمكين ودعم المزارعين وتحقيق الرقابة الفعالة في السوق
- ضمان استمرارية الوفرة والمعروض الغذائي
- تسهيل الربط بين المزارع والسوق الزراعي لرفع كفاءة الأعمال
من خلال الربط التقني مع بوابة "نما"