تسجيل الدخول
services دليل الخدمات

 السيرة الذاتية لمعالي نائب الوزير

عن الوزير

معالي المهندس منصور بن هلال المشيطي
نائب وزير البيئة والمياه والزراعة

المهندس/ منصور بن هلال المشيطي حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، من جامعة الملك سعود عام 1997م، وشهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية، من جامعة الملك سعود 2006 م.

عين قائدا لفريق الجودة والتحسين المستمر لعامين. وعمل عضوا في العديد من مجالس الإدارات منها حاليا صندوق الموارد البشرية، والهيئة العامة للإحصاء، والهيئة العامة للاستثمار، وجمعية إدارة المشاريع ( PMI ) وعضو هيئة المهندسين السعوديين، وجمعية التحليل المالي ( CFA ) ، وعضو جمعية الإدارة ( CMI ) ، وسابقا الهيئة السعودية للمواصفات والجودة، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

اشترك في العديد من اللجان في عدة جهات خلال مسيرته العملية، منها اللجنة الإشرافية لمبادرة الملك عبدالله لإنتاج المياه المحلاة باستخدام الطاقة الشمسية، اللجنة الإدارية للبرنامج السعودي لكفاءة الطاقة.





في 23 إبريل 2017 ، عين نائبا لوزير البيئة والمياه والزراعة.

من إبريل 2016 إلى إبريل 2017م عين وكيلا لوزارة البيئة والمياه والزراعة للتخطيط و التطوير.

في الفترة بين ديسمبر 2015م إبريل و2016م ، عين وكيلا للتخطيط والتطوير في وزارة المياه و الكهرباء ( سابقا ) .

في الفترة بين 2005 - 2015 م ، عين مديرا عاما للشؤون الاقتصادية والتعريفة بهيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج.

في الفترة بين 1997 - 2005م ، عين في إدارة تنفيذ المشروعات في الشركة السعودية للكهرباء.

شارك في العديد من الإنجازات منها الإسهام في تطوير رؤية وزارة البيئة والمياه والزراعة وتوجهاتها الاستراتيجية وعرضها على مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وإعادة هيكلة وزارة البيئة والمياه والزراعة لتتماشى مع اهدافها وتوجهاتها الاستراتيجية ، والمبادرة خلال عام 2016 باقتراح برنامج يعتمد حساب الاستهلاك الكفء للمياه كأساس لتحديد قيمة دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي يسهم في دفع جزء من فواتير المياه الشهرية ، والإسهام في تطوير استراتيجية الكهرباء بالمملكة بالتعاون مع البنك الدولي.

كما شارك في العديد من المبادرات، والبرامج، والخدمات الإلكترونية منها مركز البيانات والمعلومات DMS ، وحاسبة تقدير تكاليف فاتورة الكهرباء والماء، ونطاقات الاستهلاك التي تحدد مدى كفاءة الاستهلاك، وغيرها ، ومديراً لمشروع محطة نقل رئيسة تم إنجازها خلال مدة قياسية لم تتجاوز الخمسة عشر شهراً

التقييم:
آخر تعديل: 07/09/1439 04:00 ص
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification التنبيهات